عندما تقوم بنشر صفحتك على محركات البحث فان عنوان صففحتك سوف يخزن في قواعد البيانات لتلك المحركات و عندما يحين دور ادراج صفحتك. تقوم محركات البحث بفهرسة الصفحة و محتوباتها و تخزينها. فعندما يبحث شخص عن كلمة معينة فان محركات البحث تبحث في قواعد بياناتها عن تلك الكلمة .
ان جميع محركات البحث تستند الى عملية البحث على مكان وجود الكلمة الدليلية في الصفحة , و كل محرك بحث يعطي اهمية لمنطقة أكثر من غيرها
فيما يلي اهمية تواجد كلمة البحث في الصفحة:
النص:
وهو محتويات الصفحة من نصوص و صور…
من المهم جدا ان يكون النص غنيا بالكلمات المفتاحية وحاول الابتعاد قدر الامكان عن الصور و الفلاش و حاول ان تكون معظم صفحات صفحات عادية (HTML)
الرأس <HEAD>:
ان هذه المنطقة هي اعلى الصفحة وفيها توجد معلومات الصفحة مثل : عنوان الصفحة – الكلمات الدليلية – وصف مختصر للصفحة
<HEAD>
<TITLE>عنوان الصفحة</TITLE>
<META name=”description” content=” وصف مختصر للصفحة.”>
<META name=”keywords” content=”الكلمات الدليلية”>
</HEAD>
تاكد من وجود كلماتك المفتاحية في الاجزاء الثلاثة السابقة
العنوان <TITLE>
يعد العنوان من اهم المناطق في الصفحة و معظم محركات البحث تبدأ بحثها بالعنوان. تاكد من كتابة كلماتك المفتاحية في عنوان الصفحة وحاول ان تكون على شكل عبارة هامة لان معظم الناس يقرؤون العناوين فقط و منها يقررون اانقر ام لا.
* لعناوين الأطول أحيانا أكثر فعّالية و لكن ان زادت عن 7 كلمات تصبح اقل جدوى.
التعليق description :
وهو النص الذي يصف موقعك في محركات البحث
ان بعض محركات البحث لا تولي اهمية كبيرة لهذه المنطقة مثل غوغل google , بينما م س ن msn فانها تفعل
عنوان الموضوع Heading :
<H1>, <H2>, <H3>
عموما العناوين ذات الطباعة الأكبر على الصفحة تدل على ان الموضوع مهم.
مثال:
عنوان الموضوع
اشهر موقعك – نشر المواقع على محركات البحث العالمية
افضل من:
اشهر موقعك – نشر المواقع على محركات البحث العالمية
الرابطة النصية: Link Text
من المهم جدا ان يكون للكلمة المفتاحية رابطة نصية واحدة على الاقل