منتديات صحراء النقب negev desert forum
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي/تي الكريم/ة نسألكم الدعاء لنا في ظهر الغيب



منتديات صحراء النقب negev desert forum
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابهالبوابه  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 المسلمون في سيبيريا ..معلومات مذهلة ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ana ho
متوسط الخبره 50%
متوسط الخبره 50%
avatar

المشاركات المشاركات : 738
النقاط : 1955
التقييم التقييم : 13
تاريخ التسجيل : 10/03/2012
العمر العمر : 26

بطاقة الشخصية
انشر مواضيع المنتدى:
انشر الموضوع في مواقع النشر :

مُساهمةموضوع: المسلمون في سيبيريا ..معلومات مذهلة ..   الخميس يونيو 07, 2012 12:09 pm

المسلمون في سيبيريا

هل تعلم بأن سيبيريا هي أكبر صحراء جليدية في العالم تقع شمال روسيا عدد سكانها 28 مليون نسمة بمساحة تبلغ 12 مليونا و675 ألف كيلو متر مربع أي أنه أكبر من مساحة أوروبا كاملة.
هل تعلم بأن الإسلام هو أول رسالة سماوية تعتنق في سيبيريا.
هل تعلم بأن تأسيس أول جالية إسلامية في سيبيريا كان في النصف الثاني من القرن الهجري الأول أي بعد ربما 75 عاما من الهجرة فقط. قدموا من بخارى وسمرقند وقازان بآسيا الوسطى وعملوا على نشر الإسلام بين قبائل الإسكيمو.
هل تعلم أن الهجرات التي تلت ذلك التاريخ حتى القرن الثالث الهجري أدت لظهور حضارة إسلامية لسيبيريا في منطقة السهول الغربية وحول بحيرة بيكال وفي شبه جزيرة كومتشا
هل تعلم بأن أول دولة إسلامية خالصة قامت عام 978 هجرية أي ما يقابل 1570 ميلادية في عهد الإمبراطوركوشيم خان ودام حكمها لعشر سنوات حتى احتل الروس القياصرة عاصمتها سيبر 988هجرية ورفضوا إقامة أي كيان سياسي لها فظلت حتى اليوم كإقليم تابع لجمهوريات روسيا الإتحادية.
هل تعلم بأن مبدأ المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار قد طبق كما في العهد النبوي حين هجر الإتحاد السوفيتي ملايين البشر بين أرجاءه فاحتضن المسلمون في سيبيريا أفواج من المسلمين المهجرين في بيوتهم واقتسموامعهم لقمة العيش وخفوا عنهم قسوة الغربة حتى اندمجوا في المجتمع الإسلامي هناك..
هل تعلم بأن الروس القياصرة وبعد أن رسخوا دينهم في المنطقة قدأعلنوا مبدأ للتسامح الديني عام 1323 هجرية ما يوافق 1905 ميلادية يضمن حرية الاعتقاد ففوجئوا بأن سكان المدن والقرى قد دخلوا في دين الله أفواجا الأمرالذي يؤكد أن دين الله باق في صدور العباد برغم سياط الجلادين.
هل تعلم بأن مسلمي سيبيريا احتالوا على قانون منع تأدية الشعائر الدينية في العهد الشيوعي الذي أعاق حركة الدعاة والدعوة الإسلامية بصياغة أحكام الدين والمبادئ الإسلامية والقرآنية على هيئة أناشيد تتردد في كل وقت دون أن يقع مسلم واحد تحت طائلة المسؤولية.
هل تعلم بأن عدد المسلمين اليوم في سيبيريا هو 4 ملايين مسلم بعد أن كانوا قبل عدة سنوات أقل من مليون ومسلمو سيبيريا من قوميات التتار والمغول والأوردية وقوميات الأخرى المنتشرة في بلاد التركستان بالإضافة للسيبيريين من أهل المنطقة.
هل تعلم بأن عددا من دعاة الإسلام الأول لم يتحملوا قسوة المناخ واستشهدوا أثناء قطع الصحاري المتجمدة ويتم الاحتفاظ بأسمائهم اليوم في قسم الإدارة الدينية في سيبيريا اليوم وقد وجدت آثار لبعض المساجد الصغيرة التي بنيت وفقا للبيئة السيبيرية كما وجدت قبور أخرى لبعض الدعاة الأولين.
هل تعلم بأن أهم الإدارات اليوم في سيبيريا هي الإدارة الدينية ودار الإفتاء والمعاهد والمدارس الإسلامية.
هل تعلم بأن الشعب المسلم في سيبيريا حريص على الدين حرصا شديدا وعلى تربية أبنائه التربية الإسلامية كما أنه ليس بعيداعن قضايا أمته الإسلامية كما أن هناك اهتمام في نشراللغة العربية بين أبناءه عن طرق الاهتمام بنشر الحلقات القرآنية في المساجدوبناء مدارس القرآن والاهتمام بإعداد نسخ مترجمة من القرآن للغات الأوردية والتترية والروسية لتسهيل القراءة والفهم.
هل تعلم بأن الدين الإسلامي ينتشر بسرعة هناك بسبب سهوله تعاليمه وطباع الناس الطيبة ألا أن العائق المادي ونقص الموارد العلمية الشرعية والبشرية تقف عائقا في انتشار الدعوة ففي حين أن آخر النسخ المترجمة من القرآن للغات المحلية تصل من المملكة العربية السعودية إلا أنهم في انتظار الدعاة المؤهلين لإتقان العمل بها.
هل تعلم بان يقال في برنامج للدكتور مصطفى محمود ان هناك ردم يحبس تحته ياجوج وماجوج والله واعلم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المسلمون في سيبيريا ..معلومات مذهلة ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صحراء النقب negev desert forum :: هل تعلم ..ثقف نفسك معنا-
انتقل الى:  
التبادل النصي

الإعلانات النصية للمنتديات الصديقة

اعلانك هنا  اعلانك هنا  students of medicine plus

إعلانك هنا

إعلانك هنا إعلانك هنا إعلانك هنا إعلانك هنا
إعلانك هنا إعلانك هنا إعلانك هنا إعلانك هنا
إعلانك هنا إعلانك هنا إعلانك هنا إعلانك هنا

<
فتحات العرب

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

منتديات صحراء النقب

↑ Grab this Headline Animator

Search Engine Submission - AddMe Web Directory, a2zwebindex.com زائر
الرئيسية
التحكم
الرسائل
البحث

Loading...
ارسل الى اخبارى adfty [Valid RSS]
Powered by ndesert.yoo7.com ® Version 2
Copyright © 2012
.:: جميع الحقوق محفوظه لشبكة صحراء النقب © ::.
جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره منتدى صحراء النقب negev desert بــتــاتــاً
»» إبراء ذمة إدارة المنتدى ، امام الله وامام جميع الزوار والاعضاء، على مايحصل من تعارف بين الاعضاء او زوار على مايخالف ديننا الحنيف، والله ولي التوفيق
www.hypersmash.com RSSMountain
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B5%D8%AD%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%82%D8%A8-negev-desert-forum Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

Free Calendar